El mouwatin

 

الحساب البريدي الجاري

فتح حساب بريدي :

للحصول على حساب بريدي جاري، يجب إحضار الوثائق التالية :

يمكنكم تعبئة حسابكم أثناء فتحه، لكن لا يمكن الشروع في عمليات السحب إلا بعد الحصول على دفتر الشيكات و / أو بطاقة السحب الخاصة بالحساب البريدي الجاري

تجديد دفتر الشيكات :

يمكن للزبون الحصول على دفتر الشيكات من مكتب البريد أو من مركز التوزيع( قانون 3 الرابط)

تغيير العنوان :

يتقدم صاحب الحساب البريدي الجاري إلى مكتب البريد الموجود في عنوانه الجديد مرفقا بالوثائق التالية :

تغيير نوعية الإمضاء :

يقوم صاحب الحساب البريدي الجاري بكتابة طلب خطي، ويملأ النموذج الخاص بتغيير الإمضاء ( نموذج 25) ويقدمه إلى مكتب البريد المسجل فيه.

غلق الحساب البريدي الجاري :

من أجل الحصول على كشف الرصيد الخاص بالمتوفى، يقوم الورثة بإرسال الوثائق التالية للمركز الوطني للصكوك البريدية :

مكان الحصول : المكتب البريدي

المراجع القانونية :
  • القانون 03-2000
  • الأمر 75/89، المتضمن لقانون البريد والمواصلات اللاسلكية.
  • تعليمات مديرية الخدمات المالية البريدية لبريد الجزائر.
الروابط :

www.poste.dz

المصدر : بريد الجزائر