النصوص القانونية
أرقام هاتفية مفيدة

17 / 1548

الشرطة

14

المطافيء

1512

الجمعية الجزائرية لطب الأمراض العقلية

100 / 101

اتصالات الجزائر - مركز الإتصال

3016

المركز الإستشفائي الجامعي مصطفى

112 / 1055

الدرك الوطني

16

الدليل الدولي

19

الإستعلامات

3033

NADA (الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل)

1594

سيال الجزائر

1530

الموزع الصوتي

13

البرقية "تيلغرام"

12

اتصالات الجزائر - مصلحة التعطلات

1100

الإستعلامات الإدارية

3005

الباحثون عن وظيفة ANEM
مواقيت الصلاة

الطقس


الرئيسية > وسائل التنمية > السكن

impression envoyer l'article par mail title=
الدفتر العقاري

كيفية الحصول على الدفتر العقاري :

ـ يكفي أن يتقدم المعني بالامر لدى مصالح المحافظة العقارية ، أين تقع ملكيته. أنظر قائمة المحافظات العقارية "الروابط" (اطلع على البطاقة رقم 4 ".

الوثائق اللازمة :

  • الوثيقة رقم 19 " وصل متعلق بالإجراء الشكلي الأولي". تملئ و يصادق عليه.
  • ـ شهادة الميلاد رقم 12 الصلاحية
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو أي بطاقة هوية أخرى تثبت الجنسية، مصادق عليها.
  • نسخة من قرار الملكية مصادق عليها أو أي وثيقة أخرى تثبت الملكية.
  • وصل دفع الحقوق .
  • مدة الصلاحية :الآجال غير محددة.

التسعيرة : "أنظر الفقرة المتعلقة بمبلغ الحقوق".

المراجع القانونية :

  • القانون 90ـ30 المؤرخ في الأول ديسمبر 1990 المتعلق بقانون الأملاك.
  • المرسوم التنفيذي رقم 91ـ 454 المؤرخ في 23 نوفمبر 1991 المتضمن الشروط و الإجراءات الإدارية و تسيير الأملاك الخاصة و الأملاك العمومية للدولة.
  • كيف يمكن الحصول على شهادة المتعلقة بالتسجيل و النشر الجاري و القديم؟
  • يكفي التقدم إلى مصلحة المحافظة العقارية لمكان تواجد الملكية."أنظر قائمة المحافظات العقارية".

الوثائق المطلوبة :

  • شهادة الميلاد رقم 12 غير سارية المفعول.
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو أي بطاقة هوية أخرى تثبت الجنسية، مصادق عليها.
  • وصل دفع الحقوق

مدة الصلاحية : مرتبط حسب المستجدات.

التسعيرات : أنظر الفقرة الخاصة بمبلغ الحقوق.

مبلغ الحقوق :

يتم تحصيلها مقابل استلام :

  • نسخة طبق الأصل الثانية
  • لكل شهادة تسجيل للملكية أو نشر لشهادة الملكية. ..........500دج
  • نسخة من وصل تسجيل الأملاك أو وصل التجديد للأملاك...100دج
  • نسخة ثانية لوصل شهادة الشطب
  • نسخة "نسخ" الوثيقة "الوثائق"..........................200دج.
  • او الحلول subrogation .................... 100 دج
  • نسخة ثانية لدفتر العقاري " عند الضياع أو التلف".........500دج.

معلومات أساسية :

  • الشهادات المتعلقة بالتسجيلات أو الإعلانات.
  • السارية المفعول أو الملغاة التي تنجز.......................400دج.
  • شهادة للوثائق المسجلة أو المنشورة.........................500دج.

ملاحظات عامة :

ـ يتم دفع مبلغ 100دج عن كل طلب استعلام .

مكان الحصول : المحافظات العقارية.

المراجع القانونية :
  • المرسوم رقم 75ـ 74 المؤرخ في 1é نوفمبر 1975 المتضمن انجاز السجل العقاري العام و منح الدفتر العقاري.
  • القانون رقم 03ـ22 المؤرخ في 28 ديسمبر 2003 المتضمن قانون المالية لسنة 2003.
  • القانون رقم 07ـ12 المؤرخ في 30 ديسمبر 2007 المتضمن قانون المالية لسنة 2008.
  • المرسوم رقم 76ـ 63 المؤرخ في مارس 1976 و المتعلق باستحداث الدفتر العقاري.
  • المرسوم الوزاري رقم 13 المؤرخ في 25 ماي 2009 ، الذي يحدد المبلغ و إجراءات التي تدفع لفائدة الخزينة العمومية.من الحقوق الناتجة عن الخدمات التي تقدمها المحافظات العقارية.

المراجع  : وزارة المالية ،المديرية العامة للضرائب،

إستطلاع الرآي
هل تعتقد أن خدمات الضمان الإجتماعي، بعد إدخال بطاقة الشفاء
ردكم
ردكم :
  •  
  •  
  •