أرقام هاتفية مفيدة

17

الشرطة

14

المطافيء

119

اتصالات الجزائر-دليل الهاتف

1512

الجمعية الجزائرية للطب النفسي

100

اتصالات الجزائر-مركز الإتصال

101

اتصالات الجزائر-مركز الإتصال

107

اتصالات الجزائر-مركز الإتصال جواب

3016

المركز الإستشفائي الجامعي مصطفى

117

حملة البكالوريا

112

الدرك الوطني

16

الدليل الدولي

19

الإستعلامات

3033

الكشافة الإسلامية الجزائرية

3394

سيال الجزائر

1530

الموزع الصوتي

13

البرقية "تيلغرام"

12

اتصالات الجزائر-مصلحة التعطلات

18

اتصالات الجزائر-احتجاجات
مواقيت الصلاة

الطقس


الرئيسية > وسائل التنمية > السكن

impression envoyer l'article par mail title=
الدفتر العقاري

كيفية الحصول على الدفتر العقاري :

ـ يكفي أن يتقدم المعني بالامر لدى مصالح المحافظة العقارية ، أين تقع ملكيته. أنظر قائمة المحافظات العقارية "الروابط" (اطلع على البطاقة رقم 4 ".

الوثائق اللازمة :

  • الوثيقة رقم 19 " وصل متعلق بالإجراء الشكلي الأولي". تملئ و يصادق عليه.
  • ـ شهادة الميلاد رقم 12 الصلاحية
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو أي بطاقة هوية أخرى تثبت الجنسية، مصادق عليها.
  • نسخة من قرار الملكية مصادق عليها أو أي وثيقة أخرى تثبت الملكية.
  • وصل دفع الحقوق .
  • مدة الصلاحية :الآجال غير محددة.

التسعيرة : "أنظر الفقرة المتعلقة بمبلغ الحقوق".

المراجع القانونية :

  • القانون 90ـ30 المؤرخ في الأول ديسمبر 1990 المتعلق بقانون الأملاك.
  • المرسوم التنفيذي رقم 91ـ 454 المؤرخ في 23 نوفمبر 1991 المتضمن الشروط و الإجراءات الإدارية و تسيير الأملاك الخاصة و الأملاك العمومية للدولة.
  • كيف يمكن الحصول على شهادة المتعلقة بالتسجيل و النشر الجاري و القديم؟
  • يكفي التقدم إلى مصلحة المحافظة العقارية لمكان تواجد الملكية."أنظر قائمة المحافظات العقارية".

الوثائق المطلوبة :

  • شهادة الميلاد رقم 12 غير سارية المفعول.
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو أي بطاقة هوية أخرى تثبت الجنسية، مصادق عليها.
  • وصل دفع الحقوق

مدة الصلاحية : مرتبط حسب المستجدات.

التسعيرات : أنظر الفقرة الخاصة بمبلغ الحقوق.

مبلغ الحقوق :

يتم تحصيلها مقابل استلام :

  • نسخة طبق الأصل الثانية
  • لكل شهادة تسجيل للملكية أو نشر لشهادة الملكية. ..........500دج
  • نسخة من وصل تسجيل الأملاك أو وصل التجديد للأملاك...100دج
  • نسخة ثانية لوصل شهادة الشطب
  • نسخة "نسخ" الوثيقة "الوثائق"..........................200دج.
  • او الحلول subrogation .................... 100 دج
  • نسخة ثانية لدفتر العقاري " عند الضياع أو التلف".........500دج.

معلومات أساسية :

  • الشهادات المتعلقة بالتسجيلات أو الإعلانات.
  • السارية المفعول أو الملغاة التي تنجز.......................400دج.
  • شهادة للوثائق المسجلة أو المنشورة.........................500دج.

ملاحظات عامة :

ـ يتم دفع مبلغ 100دج عن كل طلب استعلام .

مكان الحصول : المحافظات العقارية.

المراجع القانونية :
  • المرسوم رقم 75ـ 74 المؤرخ في 1é نوفمبر 1975 المتضمن انجاز السجل العقاري العام و منح الدفتر العقاري.
  • القانون رقم 03ـ22 المؤرخ في 28 ديسمبر 2003 المتضمن قانون المالية لسنة 2003.
  • القانون رقم 07ـ12 المؤرخ في 30 ديسمبر 2007 المتضمن قانون المالية لسنة 2008.
  • المرسوم رقم 76ـ 63 المؤرخ في مارس 1976 و المتعلق باستحداث الدفتر العقاري.
  • المرسوم الوزاري رقم 13 المؤرخ في 25 ماي 2009 ، الذي يحدد المبلغ و إجراءات التي تدفع لفائدة الخزينة العمومية.من الحقوق الناتجة عن الخدمات التي تقدمها المحافظات العقارية.

المراجع  : وزارة المالية ،المديرية العامة للضرائب،

إستطلاع الرآي
هل تعتقد أن خدمات الضمتن الإجتماعي، بعد إدخال بطاقة الشفاء
ردكم
ردكم :
  •  
  •  
  •