النصوص القانونية
أرقام هاتفية مفيدة

17 / 1548

الشرطة

14

المطافيء

1512

الجمعية الجزائرية لطب الأمراض العقلية

100 / 101

اتصالات الجزائر - مركز الإتصال

3016

المركز الإستشفائي الجامعي مصطفى

112 / 1055

الدرك الوطني

16

الدليل الدولي

19

الإستعلامات

3033

NADA (الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل)

1594

سيال الجزائر

1530

الموزع الصوتي

13

البرقية "تيلغرام"

12

اتصالات الجزائر - مصلحة التعطلات

1100

الإستعلامات الإدارية

3005

الباحثون عن وظيفة ANEM
مواقيت الصلاة

الطقس


الرئيسية > مستجدات

impression envoyer l'article par mail title=
الدرك الوطني يحدث موقع انترنيت تحت اسم "طريقي" لمستعملي الطريق

قامت قيادة الدرك الوطني بوضع حيز الخدمة موقع عبر شبكة الانترنيت تحت عنوان"طريقي" لفائدة المواطنين وبالخصوص مستعملي الطريق، حسب ما اورده بيان لذات المؤسسة.

وأضاف ذات المصدر أن هذا الموقع وسيلة تكنولوجية عمومية تسمح للمواطنين وخاصة مستعملي الانترنيت بالاستعلام عن حالة الطرقات في الوقت الحقيقي قبل أو خلال أي تنقل عبر شبكة الطرقات باستعمال تكنولوجيا الإعلام والاتصال الحديثة حيث يتم الولوج إلى الموقع عبر شبكة الانترنيت ومن مختلف أجهزة الإعلام والاتصال (كمبيوتر هواتف ذكية واللوحات الالكترونية..الخ).

وتتوفر هذه البوابة العمومية على واجهتين باللغة العربية وأخرى بالفرنسية ويمكن الولوج إليها عبر العنوان الالكتروني "tariki .dz "ويتم تغذيتها من طرف مركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني ببوشاوي وهذا عن طريق المجموعات الإقليمية للدرك الوطني عبر 48 ولاية للقطر.

ويوفر هذا الموقع لمستعملي الطريق خريطة جغرافية تفاعلية تعكس معلومات مختلفة عن حالة الطرقات في الوقت الحقيقي مثل المسالك المحتملة والأحوال الجوية والطرقات التي تشهد ازدحامات وتحديد النقاط السوداء بشبكة الطرقات.

ويساهم هذا الموقع كذلك في العمل التحسيسي والوقائي من حوادث المرور من خلال النصائح التي تدخل في إطار الثقافة المرورية لدى مستعملي الطريق.

ويأتي هذا الموقع المنجز من طرف قيادة الدرك الوطني مواكبة للتطورات الحاصلة في المجمع خلال السنوات الأخيرة والاستخدام الواسع لتكنولوجي الإعلام والاتصال الحديثة في شتى الميادين لاسيما خلال سهولة الولوج للانترنيت الذي أصبح في متناول فئات كثيرة من المجتمع تستخدمه بشكل دائم وتلقائي.

موقع "طريقي" وسيلة مثلى لتقديم خدمة عمومية والتقليص من حوادث المرور

وأكد مديرالمصلحة التليماتية بقيادة الدرك الوطني, العميد قير بداوي, اليوم أن الموقع الالكتروني الجديد "طريقي" الذي وضعته قيادة الدرك الوطني باللغتين العربية والفرنسية يندرج ضمن "تعزيز العمل الجواري وتحسين الخدمة العمومية للتقليص من حوادث المرور".

ويهدف هذا الموقع الذي دخل حيز الخدمة الى المساهمة —كما أوضح العميد بداوي خلال ندوة صحفية— في "تحيين وتقديم معلومات وافية حول حالة الطرقات وأهم الخدمات المتوفرة أيضا كل 15 دقيقة في اليوم لفائدة مستعملي الطريق". واعتبر هذه التجربة الجديدة ب"المهمة" لكونها —كما قال— "تساعد في تعزيز الوقاية المرورية وتخفيض حوادث المرور" .

وقد دعم هذا الموقع —يضيف العميد بداوي— بخدمات أخرى لفائدة مستعملي الطريق باطلاعهم على "مستوى الاشغال الجارية في الطرقات وأهم الخدمات المتوفرة وتحديد المسالك المرورية لبرمجة السفر وأهم محطات البنزين وفضاءات الراحة المتوفرة".

ويتم من خلال هذا الموقع ايضا "تعميم العمليات التحسيسية والتربوية لترسيخ ثقافة مرورية بتنسيق العمل مع عدة قطاعات معنية لتقليص حوادث المرور" . ويقترح الموقع خريطة تفاعلية تعكس في الوقت الحقيقي معلومات عن المسالك المحتملة والمثالية والطرقات المزدحمة والنقاط السوداء لشبكة الطرقات ومساحات الراحة والمرائب والاحول الجوية للطرقات وكذا مدى تقدم الاشغال خاصة بالطرقات.

إستطلاع الرآي
هل تعتقد أن خدمات الضمان الإجتماعي، بعد إدخال بطاقة الشفاء
ردكم
ردكم :
  •  
  •  
  •