النصوص القانونية
أرقام هاتفية مفيدة

17 / 1548

الشرطة

14

المطافيء

1512

الجمعية الجزائرية لطب الأمراض العقلية

100 / 101

اتصالات الجزائر - مركز الإتصال

3016

المركز الإستشفائي الجامعي مصطفى

112 / 1055

الدرك الوطني

16

الدليل الدولي

19

الإستعلامات

3033

NADA (الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل)

1594

سيال الجزائر

1530

الموزع الصوتي

13

البرقية "تيلغرام"

12

اتصالات الجزائر - مصلحة التعطلات

1100

الإستعلامات الإدارية

3005

الباحثون عن وظيفة ANEM
مواقيت الصلاة

الطقس


الرئيسية > الحياة العملية > المالية

impression envoyer l'article par mail title=
الحساب البريدي الجاري

فتح حساب بريدي :

للحصول على حساب بريدي جاري، يجب إحضار الوثائق التالية :

  • نموذج للإملاء/ الرابط
  • شهادة الإقامة قيد الصلاحية
  • نموذج الإمضاء/ الرابط
  • شهادة العمل
  • نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة
  • شهادة فتح حساب بريدي توجد تحت تصرف الزبون / الرابط

يمكنكم تعبئة حسابكم أثناء فتحه، لكن لا يمكن الشروع في عمليات السحب إلا بعد الحصول على دفتر الشيكات و / أو بطاقة السحب الخاصة بالحساب البريدي الجاري

تجديد دفتر الشيكات :

  • بداية من مكتب البريد( وثيقة مطبوعة وحيدة) / الرابط
  • بداية من المركز الوطني للصكوك البريدية
  • بداية من 30 15 ( مركز المكالمات )
  • بداية من الموقع الرسمي لبريد الجزائر : www.poste.d z

يمكن للزبون الحصول على دفتر الشيكات من مكتب البريد أو من مركز التوزيع( قانون 3 الرابط)

تغيير العنوان :

يتقدم صاحب الحساب البريدي الجاري إلى مكتب البريد الموجود في عنوانه الجديد مرفقا بالوثائق التالية :

  • طلب خطي.
  • شهادة الإقامة الجديدة.
  • نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة.

تغيير نوعية الإمضاء :

يقوم صاحب الحساب البريدي الجاري بكتابة طلب خطي، ويملأ النموذج الخاص بتغيير الإمضاء ( نموذج 25) ويقدمه إلى مكتب البريد المسجل فيه.

غلق الحساب البريدي الجاري :

  • يقوم صاحب الحساب البريدي الجاري بتحرير طلب خطي خاص بغلق حسابه الجاري، و يقدمه و / أو يرسله إلى المركز الوطني للصكوك البريدية.
  • في حالة وفاة صاحب الحساب البريدي الجاري، يقوم الوريث أو الورثة بتحرير طلب خطي مرفق بشهادة الوفاة من أجل غلق الحساب البريدي الجاري.

من أجل الحصول على كشف الرصيد الخاص بالمتوفى، يقوم الورثة بإرسال الوثائق التالية للمركز الوطني للصكوك البريدية :

  • نسخة من شهادة الوفاة لصاحب الحساب البريدي الجاري.
  • طلب غلق الحساب.
  • الفريضة.
  • في حالة عدم استعمال الحساب البريدي الجاري خلال مدة عشر ( 10 سنوات ) يقوم المركز الوطني للصكوك البريدية بإصدار قرار غلق الحساب نهائيا ( المادة 86 من القانون 03-2000).

مكان الحصول : المكتب البريدي

المراجع القانونية :
  • القانون 03-2000
  • الأمر 75/89، المتضمن لقانون البريد والمواصلات اللاسلكية.
  • تعليمات مديرية الخدمات المالية البريدية لبريد الجزائر.
الروابط :

www.poste.dz

المصدر : بريد الجزائر

إستطلاع الرآي
هل تعتقد أن خدمات الضمان الإجتماعي، بعد إدخال بطاقة الشفاء
ردكم
ردكم :
  •  
  •  
  •