النصوص القانونية
أرقام هاتفية مفيدة

17

الشرطة

14

المطافيء

119

اتصالات الجزائر-دليل الهاتف

1512

الجمعية الجزائرية للطب النفسي

100

اتصالات الجزائر-مركز الإتصال

101

اتصالات الجزائر-مركز الإتصال

107

اتصالات الجزائر-مركز الإتصال جواب

3016

المركز الإستشفائي الجامعي مصطفى

117

حملة البكالوريا

112

الدرك الوطني

16

الدليل الدولي

19

الإستعلامات

3033

الكشافة الإسلامية الجزائرية

3394

سيال الجزائر

1530

الموزع الصوتي

13

البرقية "تيلغرام"

12

اتصالات الجزائر-مصلحة التعطلات

18

اتصالات الجزائر-احتجاجات
مواقيت الصلاة

الطقس


الرئيسية > الحياة العملية > المالية

impression envoyer l'article par mail title=
الحساب البريدي الجاري

فتح حساب بريدي :

للحصول على حساب بريدي جاري، يجب إحضار الوثائق التالية :

  • نموذج للإملاء/ الرابط
  • شهادة الإقامة قيد الصلاحية
  • نموذج الإمضاء/ الرابط
  • شهادة العمل
  • نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة
  • شهادة فتح حساب بريدي توجد تحت تصرف الزبون / الرابط

يمكنكم تعبئة حسابكم أثناء فتحه، لكن لا يمكن الشروع في عمليات السحب إلا بعد الحصول على دفتر الشيكات و / أو بطاقة السحب الخاصة بالحساب البريدي الجاري

تجديد دفتر الشيكات :

  • بداية من مكتب البريد( وثيقة مطبوعة وحيدة) / الرابط
  • بداية من المركز الوطني للصكوك البريدية
  • بداية من 30 15 ( مركز المكالمات )
  • بداية من الموقع الرسمي لبريد الجزائر : www.poste.d z

يمكن للزبون الحصول على دفتر الشيكات من مكتب البريد أو من مركز التوزيع( قانون 3 الرابط)

تغيير العنوان :

يتقدم صاحب الحساب البريدي الجاري إلى مكتب البريد الموجود في عنوانه الجديد مرفقا بالوثائق التالية :

  • طلب خطي.
  • شهادة الإقامة الجديدة.
  • نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة.

تغيير نوعية الإمضاء :

يقوم صاحب الحساب البريدي الجاري بكتابة طلب خطي، ويملأ النموذج الخاص بتغيير الإمضاء ( نموذج 25) ويقدمه إلى مكتب البريد المسجل فيه.

غلق الحساب البريدي الجاري :

  • يقوم صاحب الحساب البريدي الجاري بتحرير طلب خطي خاص بغلق حسابه الجاري، و يقدمه و / أو يرسله إلى المركز الوطني للصكوك البريدية.
  • في حالة وفاة صاحب الحساب البريدي الجاري، يقوم الوريث أو الورثة بتحرير طلب خطي مرفق بشهادة الوفاة من أجل غلق الحساب البريدي الجاري.

من أجل الحصول على كشف الرصيد الخاص بالمتوفى، يقوم الورثة بإرسال الوثائق التالية للمركز الوطني للصكوك البريدية :

  • نسخة من شهادة الوفاة لصاحب الحساب البريدي الجاري.
  • طلب غلق الحساب.
  • الفريضة.
  • في حالة عدم استعمال الحساب البريدي الجاري خلال مدة عشر ( 10 سنوات ) يقوم المركز الوطني للصكوك البريدية بإصدار قرار غلق الحساب نهائيا ( المادة 86 من القانون 03-2000).

مكان الحصول : المكتب البريدي

المراجع القانونية :
  • القانون 03-2000
  • الأمر 75/89، المتضمن لقانون البريد والمواصلات اللاسلكية.
  • تعليمات مديرية الخدمات المالية البريدية لبريد الجزائر.
الروابط :

www.poste.dz

المصدر : بريد الجزائر

إستطلاع الرآي
هل تعتقد أن خدمات الضمتن الإجتماعي، بعد إدخال بطاقة الشفاء
ردكم
ردكم :
  •  
  •  
  •